-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

7 خطوات ستساعدك في جعل حسابك على الفيس بوك أكثر أمانا



موقع فيس بوك و الذي لا يختلف عليه إثنان أنه أفضل موقع تواصل إجتماعي في العالم و لكن هذا لا يعني أن حسابك على الفيسبوك أمن و محمي 100% لذا في تدوينة اليوم أقدم لك 7 خطوات لتأمين حسابك على الفيس بوك و جعله محمي 100% من الهاكرز و الإختراق .


 1- كلمة مرور فريدة من نوعها


 هناك من سيقول أن هذه الخطوة كلاسيكية و لكن من الضروري أن تفكر في كلمة مرور غير عادية يجب أن تستعمل في كلمة المرور عدة حروف كبيرة و صغيرة و 6 أرقام على الأقل بالاضافة الى رموز لا تخطر في بال الهاكرز و من الضروري أيضا تغيير كلمة المرور كل شهر.


 2- التفكير قبل النقر على اي رابط


 عندما تتصفح الفيس بوك لابد أن تصادف بعض الروابط المنشورة لذلك لا يجب عليك النقر على أي رابط مشبوه فيه حتى لو كان من صديق مقرب أو راسلك به شخص ما و اذا واجهت أي رابط مشبوه لا تتردد في الإبلاغ عنه أيضا لا يجب عليك تحميل ملفات exe. مقدم من شخص على الفيس بوك إلا اذا كنت متيقن من محتواه.


 3- الحذر من التطبيقات و الألعاب


 أيضا لا يجب عليك الضغط على التطبيقات و الألعاب التي تروج كثيرا على الفيس بوك و للتأكد من صحة التطبيقات أو الألعاب إسأل على الأقل 5 أشخاص على الفيس بوك و عند التحقق من صحتها فلا خطر في إستعمالها و لكن تذكر دائما أنه يوجد صفحات و خدمات و العاب و تطبيقات وهمية يستخدمها الهاكرز في إختراقك. 


4- لا تقبل طلبات الصداقة عشوائيا


 أيضا لا يجب عليك الموافقة على طلبات الصداقة بشكل عشوائي فهذا يأثر بشكل كبير على خصوصيتك قم بالتحري على أي شخص يطلب منك طلب الصداقة سواء من معلوماته أو من أصدقائه أو من أصدقاء مشتركين.


 5- عدم تسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني


 أيضا لا يجب عليك تسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني فالهاكرز إذا لم يستطع إختراق حسابك على الفيس بوك فيمكنه إختراقك عبر البريد الإلكتروني و بعدها يصبح من السهل إختراق حسابك على الفيس بوك لذا أنصحك بتسجيل الدخول عن طريق رقم الهاتف أو عن طريق إسم المستخدم.


 6- تأكد أنك في موقع فيس بوك


 يوجد ألاف السكربتات و المواقع التي تشبه موقع فيس بوك و الذي يستعملها الهاكرز لإختراقك لهذا تأكد دائما أن الموقع الذي تستعمله بدومين www.Facebook.com غير هذا فكله حيل لإختراقك.


 7- تحديث متصفحك الخاص


 أحدث الإصدارات من المتصفحات قد تم بنائها لتحذيرك في حال قمت بالدخول الى أي رابط مشبوه فيه على الفيس بوك و من المستحسن استخدام أحدى المتصفحات التالية : جوجل كروم - فايرفوكس - سفاري - إنترنيت اكسبلورر إلى هنا أكون قد أنهيت تدوينة اليوم لا تنسى ترك تعليق تحفيزي إذا أعجبتك التدوينة كما لا تنسى مشاركتها مع أصدقائك لتعم الفائدة .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


أحصل عل أموالك بمشاركة الروابط الخاصة بموقعك!
بث مباشر

مدونة 4The Professional Pc تشكركم على الزيارة و تتمنى الإستفادة للجميع

730

للإتصال بنا: contact@almohtarif.net
جميع الحقوق محفوظة ل 4the Professional PC
صمم وكود بكل من طرف