-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الطرق التي يستعملها الهـكر في اختراق حسابات الفيس بوك و كيف تحمي نفسك منها

 السلام عليكم ورحمة الله و بركاته آخواني متتبعي مدونة 4The Professional Pc   , مع انتشار الاختراقات و الهكر في هذه الأيام و خصوصاً اختراق حسابات الفيس بوك او مواقع التواصل الأجتماعي ربما الكثير منكم يسأل نفسه ما هي الطرق التي تستخدم لآختراق هذه الحسابات , لذلك اليوم سوف اقوم بتوضيح و شرح لكم اغلب الطرق التي يستخدمها الهاكرز لآختراق حساب الفيس بوك . 



1. الصفحات المزورة : هذه الطريقة الأكثر انتشاراً في اختراق حسابات التواصل الأجتماعي , وهي تكون عباراة عن صفحة طبق الأصل عن صفحة تسجيل الدخول الى الفيس بوك يتم غالباً ارسالها للضحية عن طريق الشات و يقوم الضحية بالدخول لها و يقوم بوضع ايميله و كلمة المرور دون ان يعلم ان هذه الصفحة هي مزورة و ليست صفحة الفيس بوك فيتم اختراقه حالاً , و لمعرفة الصفحة المزورة انظر للرابط اذا لم يكن رابط الفيس بوك فلأ تفتحه وهكذا تحمي نفسك من الأختراق .

2. اختراق جهاز الضحية : نعم هذه الطريقة شائعة جداً حيث يقوم الـهكر بأختراق جهاز الضحية و طبعاً بعد اختراق جهازه فأنه يكون يتحكم في جهازه وكل شيء يخصه لذلك يقوم بسحب كلمات المرور و الحسبات و بذلك يقوم بأختراقه , و لتفادي هذه الطريقة يجب عليك تثبت آنتي فايروس قوي و عدم تحميل اي شيء من مصادر غير موثوقة.
3. الهاتف : هذه الطريقة ليست شائعة و لكن يوجد بعض الهاكرز يستعملونها و هي عن طريق اختراق هاتف الضحية و بذلك فأنه يمكنه استخدام صلاحيات استعادة الحساب و ارسال رمز للهاتف و الهكر يأخذه بسرعة و يخترق الحساب او عن طريق سحب كلمات المرور , و لتفادي هذه الطريقة يجب حماية هاتفك .
4. اختراق الأيميل : هذه الطريقة شائعة جداً حيث يقوم الهاكر بأختراق ايميل الضحية الرئيسي الذي يستخدمه في الدخول الى حسابه على الفيس بوك و يقوم بعملية استعادة للحساب و تغير كلمة المرور , و لتفادي هذه الطريقة يجب عليك حماية بريدك الألكتروني و عدم اعطائه لآي شخص.
5. الأحتمالات العشوائية : هذه الطريقة يستخدمها الهاكرز الـكبار حيث يقوم بأستخدام انظمة و لوجاريتميات معقدة تقوم هذه الأخيرة بضرب آلاف كلمات المرور العشوائية حتى يتم جلب كلمة المرور و كلما كانت كلمة المرور اطول كلما كان الاختراق اصعب , و لتفادي هذه الطريقة يجب عليك تغير كلمتك السر كل فترة مثلاً كل شهر و استخدام كلمات مرور قوية .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


أحصل عل أموالك بمشاركة الروابط الخاصة بموقعك!
بث مباشر

مدونة 4The Professional Pc تشكركم على الزيارة و تتمنى الإستفادة للجميع

730

للإتصال بنا: contact@almohtarif.net
جميع الحقوق محفوظة ل 4the Professional PC
صمم وكود بكل من طرف